14 إجراء احترازي لعقد امتحانات الفرق النهائية بكليات جامعة المنيا أول يوليو اليوم إعلان جداول الامتحانات .. ومواعيد لدخول الطلاب الحرم الجامعي .. وللطالب حق الاعتذار قبل واثناء الامتحانات .. ومشاريع التخرج أول أغسطس 30 يونيو المدن الجامعية تفتح أبو Featured

حزيران/يونيو 27, 2020 0 27

14 إجراء احترازي لعقد امتحانات الفرق النهائية بكليات جامعة المنيا أول يوليو

اليوم إعلان جداول الامتحانات .. ومواعيد لدخول الطلاب الحرم الجامعي .. وللطالب حق الاعتذار قبل واثناء الامتحانات .. ومشاريع التخرج أول أغسطس

30 يونيو المدن الجامعية تفتح أبوابها لطلابها المُقيمين وغرف منفصلة لكل طالب ووجبات مغلفة والحجز إلكترونيًا

قبول التظلمات بعد إعلان نتائج فرق النقل .. وإيميل لكل كنترول لإعادة إرسال الأبحاث للمتظلمين

رفع سرعة الانترنت لـ 5 أضعاف .. والعام القادم يشهد تدريس مقررات إلكترونية وأنشطة غير تقليدية

عقد مجلس جامعة المنيا اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عصام الدين صادق فرحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ومديري مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس، وأمين اتحاد طلاب الجامعة.

وفي بداية الجلسة، أكد رئيس الجامعة على الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال طلاب الفرق النهائية بجميع كليات جامعة المنيا لأداء امتحاناتهم التحريرية والشفوية، في ظل الظروف الراهنة والجائحة التي تمر بها البلاد، وإعلان جداول الامتحانات، والتي ستبدأ في 1/7/2020 بالامتحانات الشفوية والتدريب العملي للكليات التي تشمل امتحاناتها امتحان عملي، ثم يتبعها الامتحانات التحريرية والتي ستنتهي في 28/7/2020، ويليها بداية مشاريع التخرج للكليات العملية أول أغسطس، على أن تُعلن النتائج قبل منتصف أغسطس القادم.

ووجه رئيس الجامعة، إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تُسهم في سهولة وتيسير العملية الامتحانية، وتحقيق أقصى درجات التعقيم والتطهير والسلامة الشاملة للطلاب، والمراقبين داخل اللجان، وبالمدن الجامعية، وأعضاء هيئة التدريس بالكنترولات، وذلك بتنفيذ 14 إجراء وقائي واحترازي يلتزم بهم الطلاب لضمان سلامتهم.

حيث جاءت هذه الإجراءات كالتالي: تقليل الكثافة والتكدس للطلاب، وذلك بتقسيم كليات الجامعة إلى مجموعات، وتوزيع جداول امتحاناتهم على أيام الأسبوع، وتنظيم دخول الطلاب تبعاً لكلياتهم خلال الفترة الصباحية على 4 مراحل تبدأ من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً؛ لتجنب الزحام على البوابات صباحاً، والتزام الطالب بالحضور ساعة مبكرة قبل بدء الامتحان بمقر الكلية؛ لخضوعه للإجراءات الاحترازية بدءً من التعقيم بممرات التعقيم على بوابات الجامعة الأربع الرئيسية، وبجميع الكليات خارج الحرم، وقياس درجة حرارته بالكاشفات الحرارية، والتأكد من استخدام الكمامة، وعدم شكواه من أعراض أو اشتباه في اصابته بعدوى فيروس كورونا، كما يتم تكثيف نشر جداول الامتحانات وأماكن توزيع الطلاب على اللجان لضمان توجه الطلاب إلى لجنته مباشرة أول أيام الامتحانات دون تزاحم مع زملائه، وضرورة توافر مترين علي الأقل في جميع الاتجاهات حول الطالب داخل اللجان، والتعقيم اليومي للسلالم والممرات وقاعات الامتحانات، ووضع أرقام الجلوس في حوافظ بلاستيكية لسهولة التعقيم، والتهوية الجيدة باللجان، والتنبيه على الطلاب بمغادرة الحرم الجامعي فور انتهاء الامتحانات، ويحظر تماماً التجمعات، وتبادل الأدوات من أقلام وأدوات شخصية نهائيًا داخل اللجان.

وبالنسبة للمدن الجامعية، أوضح رئيس الجامعة أن التسكين سيبدأ اعتبارا من 30/6/2020 للطلاب المغتربين ممن  كانوا مُقيمين بالمدن منذ بداية العام، وذلك قبل يوم واحد من بدء الامتحان لكل فرقة نهائية حسب الجداول المعلنة، مع التزامهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك بإقامة طالب واحد في غرفته المُخصصة له، والالتزام بالتعقيم بالبوابات وقياس درجة الحرارة قبل الدخول والخروج دورياً، وتوفير غرف للعزل بالمدن لمن يشتبه إصابتهم، هذا إلى جانب توفير وجبات غذائية مغلفة تصل إلى الطلاب بمقار غرفهم، ويتم التسجيل وحجز التغذية ومعرفة رقم غرف الإقامة للطلاب إلكترونيا للتوجه إليها مباشرة.

كما كلف رئيس الجامعة، الأطقم الطبية بالإدارة العامة للخدمات الطبية بالجامعة، بالمرور بشكل دوري خلال الامتحانات على الطلاب باللجان وبالمدن الجامعية للاطمئنان عليهم، وقياس درجات الحرارة، والإشراف وتجهيز غرف للعزل بكل كلية لاستخدامها عند الضرورة.

وفي نفس السياق، أوضح رئيس الجامعة أن للطالب الذي لا يرغب في أداء الامتحانات لهذا الفصل، نظراً للظروف الراهنة عليه التقدم بطلب اعتذار قبل بدء موعد انعقاد الامتحانات، أو أثنائها، لتؤجل له إلى دور نوفمبر، على أن يكون الاعتذار في هذه الحالة عن أداء كافة الامتحانات لجميع المقررات الدراسية للطالب في الفصل الدراسي الثاني، أما بالنسبة للأعذار الطارئة والمرضية المقبولة فيمكن تقديمها في أي وقت، وفى كلتا الحالتين لا يعد غياب هؤلاء الطلاب رسوباً.

وبالنسبة للطلاب الوافدين قرر مجلس الجامعة، أنه يجوز لطلاب السنوات النهائية من الوافدين الموجودين في الخارج وعدم تمكنهم من الحضور؛ امتحانهم فى أول انعقاد يلي حضورهم عند انتظام حركة الطيران ورفع الحظر الجوي، على أن تجرى وفقاً للسعة الاستيعابية للحرم الجامعي وبما يُحقق الشروط الاحترازية المعتمدة من مجلس الجامعة.

 وفي إطار حرص الجامعة على مصلحة وسلامة الطلاب الخريجين للتقدم لأداء الخدمة العسكرية، ناقش المجلس آليات تنظيم استخراج شهادات التخرج لطلاب الفرق النهائية، وذلك بعد مد العام الجامعي لهذا العام إلى 15/9/2020، وإعطاء فرصة للطلاب لاستخراج شهادات التخرج اعتبارا من 1/9/2020 حتي 15/9/2020 وفقاً لجداول تقرها الكليات بالتبادل بين الطلاب، ويتم طلبها وتسديد رسومها إلكترونياً منعاً للزحام وجاهزيتها للتسليم مباشرة دون انتظار الطلاب.

وعلى جانب آخر تابع د. "عبد النبي" سير أعمال التقييم والرصد للدرجات وإعلان النتائج لأبحاث طلاب سنوات النقل بجميع الكليات، وذلك بعد إعلان كل من كليتي الطب البيطري، والألسن لنتائج طلابها، وتوالي باقي الكليات إعلان نتائجها حتى نهاية الأسبوع القادم، على أن يتبع إعلان النتائج فتح باب التظلمات، وتخصيص إيميل خاص بكل كنترول كلية لإعادة الإرسال للأبحاث وتقديم الإلتماسات وإعلان نتائجها النهائية حتي 28/7/2020.

ومن جانبه استعرض الدكتور عصام فرحات خطة الجامعة خلال الفترة القادمة نحو التحول الرقمي والدفع نحو زيادة الخدمات الرقمية لحل أي مشكلة تسبب في الزحام والتكدس، وتطوير البنية التحتية والمعلوماتية بالجامعة، للتحول إلى بيئة التعليم عن بعد، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية، وتنفيذ أنشطة جديدة وعصرية ومبتكرة وغير تقليدية ترفع من قيمة استفادة الطالب لها، وتساهم في بناء وصقل شخصيته وقدراته، وتتماشى مع العالم الجديد ما بعد كورونا.

وفي هذا الصدد أعلن د. "مصطفى عبد النبي" عن رفع سرعات الإنترنت بالجامعة إلى 5 أضعافها لتصل إلي 400 ميجا بايت، بالإضافة إلي زيادة قدرات الشبكات المشفرة الداخلية، استعداداً لإقرار المقررات الإلكترونية للدراسة عن بعد، وكذلك الانتهاء من أعمال القاعة الكبرى المجهزة بسعة 1080 جهاز كمبيوتر للاختبارات الإلكترونية لجميع الكليات من العام القادم كمرحلة أولى.

Super User

Selfies labore, leggings cupidatat sunt taxidermy umami fanny pack typewriter hoodie art party voluptate. Listicle meditation paleo, drinking vinegar sint direct trade.

www.themewinter.com

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.